الأحد، 3 أكتوبر 2010

فـراق الأحـبة ..







أنا ما عدت أعرفني ولا عدت ألقاني

أسير في دروب الآهات والأحزان



صرت للكآبة مسكن وهي لي عنواني


وما أدراني عن الأمل وأنا حبيس الجدران


يقولون لي دع الهموم مالك ومال الأحزان


فطفقت أنفذ الأمر قد آن الآوان


أن أنزع الأسود لعلي أرى الألوان



ولكن أبعد فراقكم سيسكن الفرح وجداني 

أوتظنون أنني سأعرف للحب أي معاني



باتت الدنيا غير أي زمان


صرت لا أرى أي يوم غير يوم الفقدان


يوم ودعتكم وشربت كأس أحزاني


وعانقت صبري وطفقت أعزف أشجن الألحان


على فراق الأحبة نبض الكيان


هم من كانوا مصدر كل الحنان


هم من عانقوني وبحبهم ارتوت أيامي


فكيف لي أن أحيـا دونكم دون آلام



أنا ما عدت أرى سوى كآبات أحلامي


كل يوم أصحو وأنا كلي أمل أنه حلم اخافني وأضناني



كل يوم أطل على ذاك المكان


وحينما لا أراكم فيه أدرك أنني لا أعاني


وإنها ليست هواجس ولا إنزعاجات أحلامي


فيبكيني فراقكم كل يوم آلاف الأشجان

وأمشي حائراً بدرب الأمـاني 



ومالي سوى رب أدعوه أن تكونوا في أعلى الجنان

و صبر أعتجز إليه إلى الآن

وانتظار إلى يوم ألقاكم بآخر الزمان




بقلبي :
وقلمي الصغير ,,
فــرآشة زرقــآ .

3 -10 -2010 

سيبقى الإحساس عاجزاً أمام وصف فراق الأحبة ..

هناك 10 تعليقات:

  1. نعم فراشة زرقاء ليس الفراق بالأمر الهين كا يتصور البعض بل هو بالأمر العسير لا يستطيع أحد منا تحمله إنما تُنسيه الدنيا وتأخذه مشقة الطريق وتُلهيه الأماني ويغيب عن عالم الذكريات بالانخراط في الواقع المؤلم

    ========

    القافية زادتها بهاءا وجمالا
    بل بكلماتها وتعبيراتها فاقت الوصف ولن توفيها كلماتي حقها

    =======

    أبدعتي في وصف الفراق وآلامه , تعرضتُ إليه في الكثير من كتاباتي لكن لم استطع أن أصفه مثل ما فعلتي

    =======

    بالتوفيق في مسيرة الابداع ودروب النجاح والتميز

    =======

    خاطرة أعجبتني كثيرا ليس فقط لأن هذا النوع من الخواطر يجذب انتباهي كثيرا لكن ايضا لدقة وصفك لها واحساسك بما تكتبين

    =======

    في انتظار المزيد من الابداعات
    تقبلي مروري

    Kaspar

    ردحذف
  2. أنا ما عدت أرى سوى كآبات أحلامي
    اجمل ما لفت نظري في هذه اللوحة الفنية
    دائما ما يبهرني قلمك الصغير
    وصدقتي ما اصعب فراق الاحبة انه الطعنة التي ليس لها دواء
    دع الاقدار تلعب بنا كما تشاء
    ربما يلاقينا علي درب السفر شئ من هناء
    وربما نظل هكذا دائما تعساء
    تحياتي الخالصة لقلمك الصغير

    ردحذف
  3. كـاسبر

    أتعجب لمن يظن الفراق هيناً أو يسيراً ، ولكنه إحدى سنن الحياة وكما ذكرت تشغلنا الدنيا فقط عن ذكراه ولكننا إن مكثنا مع أنفسنا فإننا سنسترجع كل الذكريات بحلوها ومرها ولعل أعيننا تخوننا وتطلق العنان لنفسها لعلها تستريح قليلاً ..

    أشكرك على هذا المديح كله ، وأنا أكتبها كنت أخشى ألا يصل إحساسها لما أرجوه وذلك لأنني كتبتها على جزأين .. وحتى هذه اللحظة أنا على علم أن أي كلمات تكتب في ذكرى الفراق لن تكفيها حقها ولن يكون هو الإحساس الذي يحياه الإنسان وقتها وبعدها ولربما إلى آخر عمره ..

    أسعدني أنها أعجبتك وأسعدتني أيضاً كلماتك في حق خاطرتي ..

    تسلم كاسبر على المرور ..
    نـورت المدونة ,
    وفي انتظار جـديد عن قريب بإذن الله ..

    خالص إحترامي ,
    فـرآشة زرقـآ ..

    ردحذف
  4. سندباد ,,

    أسعدني ومرورك وكلماتك في حق قلمي ..
    كعادتك أضئت المدونة بمرورك ..
    وإضافتك من كتاباتك زادني شرفاً ..

    صح لسانك سندباد وسلم قلمك ..
    وتسلم على المرور .

    خالص إحترامي ,
    فـرآشة زرقـآ .

    ردحذف
  5. عذرا للتأخير حبيبتي

    دائما ماترسم كلماتك المعاني كأنها صورة لاحساسك
    ودائما مايبهرني هذا الاحساس
    شفافة رقيقة هي تعبيراتك
    اسمحي لي ان انحني تقديرا لها

    دمتي في تقدم حبيبتي
    حبي واحترامي
    ¥k¥

    ردحذف
  6. أنا ما عدت أعرفني ولا عدت ألقاني

    أسير في دروب الآهات والأحزان



    صرت للكآبة مسكن وهي لي عنواني


    كلمات ولا اروع حقيقي والله ومش

    بجاملك التوبيك ده تحفه كلمات

    غايه ف الروعه معرفش ازاى كانت

    غيبه عنى مدونتك الرائعه دى

    وعلى فكرة احنا بلديات انا كمان

    اسماعلويه تقبلي مرورى واكيد

    هاجى تانى ....انا منه

    ردحذف
  7. كـارمن ,,

    تسلميلي يالغلا على وجودك الدائم ..
    وعلى الكلمات الرقيقة مثلك ..

    دمتي معي غاليتي ,,

    حبي وأشواقي ,,

    فـرآشة زرقـآ .

    ردحذف
  8. منة ..

    أسعدتني زيارتك الأولى ,
    وتسلمي يا جميلة على كلماتك في حق مدونتي ..

    نـورتي يا إسماعيلاوية وأنا كمان منة :) ..
    ياريت من ننحرم من طلتك ..
    سعدت بوجودك ..

    خالص تحيتي ..
    فـرآشة زرقـآ .

    ردحذف
  9. السلام عليكم
    ازيك يافراشة زرقاء
    كلامك مضبوط والله الفراق صعب جدا
    يارب ماتكتبة لينا
    كلام جميل وروعة كلمات بسيطة ورقيقة زي صحيتها
    تسلم الانامل الذي كتبت
    سلامي

    ردحذف
  10. خواطري مع الحياة ,

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,
    أنا الحمدلله بخير بشوفتك ..
    الفراق هو سنة من سنن الحياة شئنا أو أبينا فهو مكتوب علينا ، ربنا يلهمنا جميعاً الصبر عليه ..

    تسلميلي على كلماتك .
    نورتي المدونة ..

    خالص إحترامي ,
    فـرآشة زرقـآ .

    ردحذف

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...